Site icon IMLebanon

سياسيّون للـ”mtv”: هكذا نلتقي نصرالله!

Hassan-nassrallah

على الرغم من أنّ تقارير وتحقيقات ومقابلات كثيرة ألقت الضوء على نواحٍ شخصيّة في حياة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، إلا أنّ هذه الحياة وهذه الشخصيّة تحملان الكثير من الأسرار والغموض.

التقى السيّد نصرالله في الفترة الأخيرة عدداً من الشخصيّات السياسيّة، في إطار المشاورات المتصلة بالوضع الإقليمي الذي يشهد تطوّرات سريعة وتسابقاً بين المواجهات الأمنيّة والحلول السياسيّة، بالإضافة الى الشأن الداخلي الذي يتصل خصوصاً بالملف الرئاسي.

ويروي بعض من التقى “السيّد” أنّ الإجراءات الأمنيّة المتخذة لحمايته، والتي تمنع زوّاره من معرفة مكان وجوده، لا تمنع استنتاج الضيوف بأنّهم في شقّة تتسلّل الى الغرفة التي يجلسون فيها أصواتاً من الشارع المحاذي. كما أنّ ديكورها الداخلي شبيه بشقّة عاديّة.

أما لجهة كيفيّة تصرّف السيّد نصرالله في جلساته، فيشير هؤلاء الى أنّه يتميّز بلطفٍ شديد وبحسن الاستقبال واللياقة. هو غالباً ما يبدأ بطرح بعض الأسئلة الشخصيّة التي لا تخلو من الطرافة، قبل أن يتولّى الحديث المطوّل في قراءة شاملة للتطورات تبدأ من لبنان وتشمل المنطقة.

ويؤكد ضيوف أمين عام حزب الله على أنّه يتحدّث حوالى ثمانين في المئة من وقت الجلسة، وهو، على الرغم من ذلك، ينجح في الحصول على إصغاءٍ كامل من ضيوفه تاركاً لهم المجال لبعض التعليقات.

كما أنّ الضيوف أنفسهم غالباً ما يميلون الى الإصغاء في حضرته أكثر من الكلام، لعلمهم بأنّ موعدهم المقبل معه ربما يكون بعيداً جدّاً، نظراً للظروف المرتبطة بلقاءاته، فيستفيدون من سماعه قدر الإمكان.