Site icon IMLebanon

غضب إسرائيلي على آداء الحكومة

IsraelSettelments

 

تشير “صحيفة فينانشال تايمز”، في تقرير لها، الى وجود حالة من الغضب في جنوب إسرائيل إزاء الأسلوب الذي أدارت به الحكومة الاسرائلية حرب غزة.

ويشير التقرير إلى أن سكان المناطق المحاذية لقطاع غزة يحصون خسائرهم من النزاع، مثل خسارة ساعات العمل وعقود التصدير، وسحق المحاصيل الزراعية وتحطم أنابيب الري تحت عجلات المركبات العسكرية، والأضرار في المنازل والمباني جراء الصواريخ القادمة من غزة، وتسود بين سكان هذه المناطق حالة من الغضب ضد الحكومة والجيش بسبب الأضرار وكذلك الطبيعة المتقطعة لوقف إطلاق النار، الذي أربك حياتهم.

ويعتبر التقرير أن الموقع الجغرافي لهذه المناطق بالقرب من غزة يحرمها من أن تتمتع بنظام “القبة الحديدية” الدفاعي، الذي يتصدى للصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون من القطاع.

فيمارفضت حكومة، “بنيامين نتنياهو”، وصف عملياتها العسكرية في غزة بأنها “حرب”، لأن هذا سيعني أن عليها دفع تعويضات كاملة لسكان المناطق الجنوبية، اقر وزير المالية، “يائير لابيد”، عددا من الاعفاءات الضريبية والإعانات لسكان المناطق الجنوبية بحسب صحيفة “فينانشال تايمز”.

لكن هذا لم يمنع حالة الاستياء، اذ قال مسؤول بمزرعة يهودية في المنطقة “إنه كسر في إيماننا الأساسي في الجيش والحكومة.”وأضاف “لقد انكسر شيء عميق بداخلنا”.