IMLebanon

قباني: تأخرنا في طرق الباب التركي بشأن ملف المياه

mohamad-kabbani

 

أكد رئيس اللجنة النيابية للطاقة والمياه النائب محمد قباني ان الحكومة تأخرت في طرق الباب التركي بشأن ملف المياه، وهي تطرق جميع الابواب للمساعدة.

قباني، وفي حديث لـ”صوت لبنان ـ 100.5، اشار الى انه استمع الى مطالب وهواجس وفد المياومين، وهناك ازمة ثقة بينهم وبين الادارة ممثلة بالوزارة والمؤسسة، داعيا لحوار صادق وشفاف بين الطرفين ولعدم تشاطر احد على احد، ولافتا الى ان المياومون يخشون إحتمال توقف شركات مقدمي الكهرباء عن العمل، فعندها الى اين سيذهبون؟

وفي تصؤيح آخر لصحيفة “الجمهورية”، أوضحَ أنّ المياومين يرون أنّهم تعرّضوا لطعنة وخيبة بسبب المذكّرة التي أعِدّت في مؤسسة كهرباء لبنان وأرسِلت الى مجلس الخدمة المدنية.

ونصحَ قباني السلطة التنفيذية ممثّلةً بوزير الطاقة ومؤسسة الكهرباء بالتروّي في تنفيذ المذكّرة، ودعاها إلى التحاور مع المياومين بشكل صريح وصادق.

وتساءل: لماذا لم يتمّ الاستغناء في السابق عن أعداد المياومين الإضافيين؟ أمّا القول إنّ هؤلاء بقوا في عملهم لأنّهم مدعومون بمحسوبيات، فيُبرّر تخوّف المياومين اليوم من أن يتمّ تثبيتهم كلّهم لاستبدالهم بمياومين آخرين تابعين لمحسوبيات أخرى.

وقال قباني: “نحن بحاجة لتقييم كلّ عمل مؤسسة كهرباء لبنان، خصوصاً وأنّها تُكلّف الخزينة أكثر من ملياري دولار والكهرباء غير متوافرة”.