IMLebanon

حرب: سأطرح على بري افكارًا لحل مشكلة تعطيل انتخاب الرئيس

boutros-harb

أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب أنه سيطرح على رئيس مجلس النواب نبيه بري لفكارًا لحل مشكلة تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية، مشددًا على انه لم يعد من المقبول ابقاء البلاد اسيرة لطموحات شخص ولموافق فريق سياسي واحد.

حرب وفي حديث لصوت لبنان 100.5، قال: “من واجبنا التفتيش عن مخارج لحل المشكلة، خاصة وأن العملية تحولت من موقف سياسي الى موقف شخصي، ومن موقف التنافس على تولّي المسؤولية الاولى في البلد الى موقف      لا رئيس للبلاد ولا مؤسسات اذا لم نتولى المسؤولية”.

واذ إعتبر أن لبنان أصبح رهينة للبعض، أكد انه لا يمكن ان دفع فدية من خلال انتخاب شخص لسنا مقتنعين به، مضيفًا: “من حق عون ان يسعى للوصول الى انتخابه ولكن ليس من حقه منعنا من الانتخاب لاننا لن ننتخبه، فهذا يشكل انقلابًا على الدستور وعلى النظام الديمقراطي”.

ودعا الى انتخاب رئيس للجمهورية من ثم التمديد لمجلس النواب، مضيفًا: “الكارثة في ان نمدد للمجلس لاننا لم نتمكن من إجراء الاستحقاق الرئاسي”. وسأل: “من يقول انه في حال مددنا للمجلس ستحل المشكلة ويبدل عون رأيه”.

ولفت الى انه من مع انتخاب رئيس للجمهورية مباشرة من الشعب اللبناني، مضيفًا: “هكذا يتنافس العماد عون الذي لا يملك اكثرية الشعب اللبناني من احد المرشحين”.

واكد ان مصادرة البلاد من البعض أمر لا يجوز السكوت عنه.