Site icon IMLebanon

عباس: للتمسك بالمبادرة المصرية ولا غيرها

mahmoud-abass

اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تمسكه بالمبادرة المصرية لوقف القتال في قطاع غزة، مشيرًا الى ان مصر ليست وسيطًا وانما طرفًا في المفاوضات الدائرة بشأن غزة.

عباس أعلن أن الهدف هو وقف الاقتتال والتمسك بالمبادرة المصرية ولا غيرها، وجاء هذا الاعلان في بداية اجتماع القيادة الفلسطينية لتقييم المفاوضات الدائرة في القاهرة بشكل غير مباشر بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي من خلال الجانب المصري.

في سياقٍ متصل، رأى مسؤول من “حماس” أنه على ‏إسرائيل القبول بشروط الشعب الفلسطيني أو مواجهة حرب استنزاف طويلة، مشيرًا الى أن العروض التي قدمت للوفد الفلسطيني في القاهرة لا تلبي طموح المطالب الفلسطينية.

من جهة أخرى، أعلن مسؤولون في حركتي “حماس” و”الجهاد الاسلامي” ان المحادثات غير المباشرة مع اسرائيل والتي ترعاها مصر ستستانف صباح الاحد في القاهرة.

وشدد سامي ابو زهري على ان الكرة في الملعب الاسرائيلي للتوصل الى اتفاق في حال وقف مماطلة الاحتلال، واضاف: “انه يمكن التوصل الى اتفاق شامل اذا توفرت الجاهزية لدى الاحتلال الاسرائيلي لتلبية مطالب الوفد الفلسطيني وفي مقدمتها وقف كافة اشكال العدوان والحرب على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار بالكامل.

هذا ورأىمسؤول إسرائيلي ان فرص التوصل الى اتفاق طويل المدى لوقف إطلاق نار مع الفصائل الفلسطينية إلى ضئيلة للغاية.