IMLebanon

غريب: نحن ضد الافادات وقرار المقاطعة بطلب من وزير التربية

hanna-gharib

 

دعا رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي عضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب الى عدم الاستخفاف بما يحصل، فالمسألة ليست قرار افادة بل ما وراء القرار، لم يستطيعوا ان يخرقوا موقفنا الموحد وان يكسروا قرارنا، وكان الرد علينا باعطاء الافادات، وقال:” بعد قرار الوزير، علينا ان نكون او لا نكون”.

وشرح غريب بعد اجتمع مجالس المندوبين لروابط نقابات المعلمين، كل الحراك الذي قامت به هيئة التنسيق والاتصالات الاخيرة التي جرت مع المسؤولين ولا سيما مع النائب بهية الحريري، وعتبراً انهم ليسوا محرجين من اعطاء افادات او مضغوطين، لان الوزير بطلب منه طرح موضوع الافادات وليست هيئة التنسيق، واصفا هذا الاجراء بغير التربوي والذي أخذه يتحمل مسؤوليته ويتحمل المسؤولية مع مجلس الوزارء.

وردا على القول ان هيئة التنسيق هي المسؤولة عن قرار الافادات، قال غريب:”نحن من وقفنا ضد اعطاء الافادات”، وتوجه الى وزير التربية بالقول: “قرار مقاطعة اسس التصحيح اتى بطلب منك وأعلن من عندك وبالاتفاق معك وفي مكتبك وفي حضور النائب علي بزي ورئيس المكتب التربوي في حركة “أمل” حسن زين الدين”.

ورأى ان من حق اي طالب ان يرفع شكوى الى مجلس شورى الدولة، مؤكدا ان هيئة التنسيق تدافع عن وجودها وممنوع ضرب العمل النقابي بعد ثلاث سنواتوسأل عن من يضمن حق المعلمين من كل الكتل النيابية، مؤكدا ان قرار اعطاء الافادة قرار غير مسؤول.

قال:”اذا كان الوزير يحاول ان يحرق ورقة المقاطعة بافادة فانه علينا عدم التراجع والدفاع عن هذه الورقة، طارحا امام مجالس المندوبين المعادلة التالية: لتبق المقاطعة مع المطلب، بمعنى ان تبقى ورقة عدم التصحيح حية لانهم لا يستطيعون اعطاء افادة كل سنة، معتبرا ان حرق هذه الورقة يلغي التعليم الثانوي”.