IMLebanon

مصادر في تيار “المستقبل”: نصر الله لم يتعلّم شيئاً بعد ممّا حدث ويحدث

future

 

اشار مصادر بارزة في تيار “المستقبل” انّ الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله لم يتعلّم شيئاً بعد ممّا حدث ويحدث، فهو لا يزال يرزح حتى اليوم تحت أوهام الامبراطورية التي يسعى الى بنائها، وهو مصمّم على مشاريعه الداخلية من دون أن يتّعظ من الدروس، وأولوياتُه لم ولن تكون أبداً لبنانية، لكنّه عمَلياً أدخَل المنطقة برُمّتها في شتّى أنواع التطرّف. وأساساً “حزب الله” شكلٌ من أشكاله، والآن يأتي تطرّف مشابه له.

وشدّدت المصادرلصحيفة “الجمهورية” على أنّ خريطة الطريق التي طرحتها قوى 14 آذار هي الخريطة الوحيدة التي يمكن أن تعطي فرصة لوحدتها لمواجه التطرّف، وفي الوقت نفسه لإنقاذ لبنان من المواجهة المباشرة واستدراج متطرّفين أكثر في اتجاهه، مؤكّدة أنّ القرار 1701 حمى إبن الجنوب الذي يعيش في طمأنينة وسلام منذ العام 2001، فلماذا يُسمح لإبن الجنوب ما لم يُسمح به لإبن البقاع والشمال.

ولفتت المصادر نفسها إنّ مجرّد دعوة نصر الله إلى التفاوض خارجياً مع الرئيس السوري بشّار الأسد، وداخلياً مع العماد ميشال عون فقط معناه أنّه يسدّ كلّ أفق أمام أيّ حلول منطقية لتعقيدات الأزمة اللبنانية، وبالتالي هذا تأكيد على أنّه يسعى الى الفراغ على أمل تطبيق حلمِه القديم بالمؤتمر التأسيسي.