Site icon IMLebanon

حبيش :التمديد افضل من الفراغ

 

أسف النائب هادي حبيش، من تصرف وأداء بعض النواب أو بعض الكتل السياسية، والذي أصبح عند الرأي العام يشمل كل النواب، لأن المجلس لا يجتمع ولا ينتخب رئيسا.

واوضح في حديث الى “اذاعة الشرق”، ان هناك فئة من النواب لا تتحمل مسؤوليتها وتوصل المؤسسات إلى الفراغ، معتبراً ان الفراغ قد يصل الى مجلس النواب كما وصا الى الرئاسة الاولى في حال عدم الوصول الى حل سريع، داعياً الى انتخاب رئيس اولاً من ثم إلى الإنتخابات النيابية، وقال :”فهل نقبل بتطيير الحكومة وإيصال البلد إلى الفراغ في كل مؤسساته”.

ورأى حبيش أن التمديد هو أبغض الحلال وهو أفضل من الفراغ في مجلس النواب، مشيراً الى العمل لتفادي التمديد، ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم حتى لا نصل إلى الفراغ ولكي يمر مشروع القانون الى الحكومة. وعن أي مبادرة خارجية، قال: “للأسف بعد ان عجزنا عن الوصول إلى رئيس فإننا ننتظر تدخلات خارجية لحل المشكلة، والفريق المعطل في لبنان تمون عليه إيران وتدخلها يساعد في الوصول إلى حل والنزول إلى مجلس النواب”.

وعن موقفه من اقتراح وزير الاتصالات بطرس حرب، قال حبيش: ” إنطلاقا مما قاله الشيخ بطرس فان اقتراحه بإجراء الإنتخابات بالنصف زائدا واحدا لكي نتجنب الفراغ في الرئاسة”، مضيفا: “ان نصاب الثلثين استعمل لتعطيل الإنتخاب”، وسأل: “ماذا لو كان نصاب الثلثين موجودا في الحكومة أو في مجلس النواب، لكانت تلك الفئة عطلت كل الرئاسات”.

وأشار حبيش إلى أن حزب الله يريد ترك الحدود مستباحة للقتال في سوريا، ونتيجة هذا التدخل سمح للمسلحين بالدخول إلى لبنان، متمنياً الإفراج عن جميع المخطوفين اللبنانيين.