IMLebanon

67 % من أصحاب العمل في لبنان سيستخدمون 10 موظفين خلال 3 أشهر مقبلة

bayt1

أظهر آخر مؤشر لفرص العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أجراه “بيت.كوم”، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع مؤسسة “YouGov ” للأبحاث والاستشارات، أن 34 في المئة من الشركات في لبنان ستقوم حتماً بالتوظيف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، في حين ستوظف 67 في المئة من هذه الشركات ما يصل إلى 10 موظفين، معظمهم في مناصب إدارية.
بالإضافة إلى أن 34 في المئة من الشركات في لبنان ستقوم “حتماً” بالتوظيف خلال الأشهر الثلاثة القادمة، أفادت 27 في المئة منها أنه من المحتمل أن تقوم بتوظيف موظفين جدد خلال الفترة الزمنية نفسها، في حين قالت 67 في المئة منها أنها ستقوم “حتماً” أو “ربما” بالتوظيف في غضون عام. وتتطلع 18 في المئة من الشركات إلى تعيين ما بين 6 إلى 10 موظفين، معظمهم (35 في المئة) لمناصب إدارية. وعلى وجه التحديد، ستوظف الشركات في لبنان خلال الأشهر الثلاثة المقبلة محاسبين (17 في المئة) ومدراء مبيعات (17 في المئة) ومدراء مشاريع (12 في المئة) ومدراء منتجات (12 في المئة).
من حيث الخبرة، يبحث أصحاب العمل في لبنان عن المرشحين الذين لديهم القدرة على إدارة الفريق (44 في المئة)، والذين لديهم خبرة عمل متوسطة (28 في المئة)، والذين لديهم خبرة عمل في مجال المبيعات والتسويق (28 في المئة).