Site icon IMLebanon

بري: سلسلة الرتب تبقى البند الاول على جدول الاعمال

Nabih-Berri

 

كرر رئيس مجلس النواب نبيه بري، أمام زواره ان اصدار افادات النجاح لطلاب الشهادة الثانوية يحتاج الى قانون في مجلس النواب. لكنه قال: “على الجميع ان يعلموا ان سلسلة الرتب والرواتب التي انجز المجلس معظم بنودها، تبقى البند الاول على جدول الاعمال سواء أقرت ام لم تقر أم جرى تعديلها، لان هذا الامر متروك للهيئة العامة، وبعدها يتم الانتقال الى بنود أخرى وإن لم تكن موضوعة على جدول الاعمال مثل الافادات. باختصار السلسلة اولا وثانياً ثم الباقي”.

في المقابل، ساد ارتباك صفوف هيئة التنسيق النقابية قبل ان تتفق مكوناتها على اعلان الإضراب العام والشامل في جميع الوزرات والإدارات العامة غداً الخميس، مع إمكان اقامتها دعوى قضائية لوقف تنفيذ قرار الإفادات بالتعاون مع محامي نقابة المعلمين الوزير السابق زياد بارود.

من جهة أخرى، ذكرت “النهار” ان قوى 14 آذار عقدت مساء أمس اجتماعاً تخلله عرض للتطورات وخصوصاً موضوع المبادرة من أجل اقرار سلسلة الرتب والرواتب بالشروط المعقولة التي تقررت سابقا بما يكفل التوازن بين الانفاق والواردات، “علماً انه لو اعتمد الحل الذي كان مقترحا قبل اسابيع عدة لكانت البلاد خرجت من هذه المشكلة التي لا تزال تتفاعل حتى اليوم”.

وتطرق البحث الى احداث عرسال وانجاز فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي المتمثل بتوقيف مشغّل موقع ما يسمى “لواء أحرار السنّة” وفضح من كان وراءه. ثم جرى بحث في وضع “رؤية استراتيجية في شأن الانتخابات النيابية والاحتمالات المتصلة بها على كل المستويات”. ومن المقرر ان يتم التواصل مع رئيس مجلس النواب في شأن ما له علاقة بالعمل التشريعي.