IMLebanon

قصف على ريف دمشق ودرعا

syria-war

أعلنت مصادر معارضة في سوريا أن الطيران الحربي السوري شن غارات جوية على منازل المدنيين في بلدات وقرى ريف دمشق ودرعا، وقام بإلقاء البراميل المتفجرة ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأشار ناشطون الى أن الطيران الحربي نفذ 11 غارات جوية على الغوطة الشرقية في ريف دمشق، واستهدف بلدة حرستا القنطرة بـ4 غارات جوية، و3 غارات على بلدة مرج السلطان، وغارتان على مديرا، بالإضافة إلى غارتان على بلدة دير العصافير.

ومن جهتها، قصفت القوات الحكومية مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بينما ألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على جرد فليطة في القلمون بريف دمشق.

أما في درعا، فألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مدينة نوى وبرميلين متفجرين على بلدة إنخل وبرميل متفجر على بلدة صيدا في الريف، وقصف بلدة عتمان بالمواد السامة ما أدى لحدوث عدد من حالات الاختناق.

وفي حلب، ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الفردوس وبرميلين متفجرين على حي السكري في مدينة حلب.

واستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” بسيارة مفخخة مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة، ودارت اشتباكات بين مقاتلي التنظيم والقوات الحكومية المتمركزين في المطار.

وفي حماة، تمكن مقاتلو المعارضة من بسط سيطرتهم على قرية قبيبات في ريف حماة الشرقي، ودارت اشتباكات مع القوات الحكومية على تلة الشيحة في ريف حماة الشمالي الغربي، بينما قتل 4 أشخاص إثر اشتباكات عند حاجز الشير جنوبي محردة في ريف حماة.