IMLebanon

مصادر نقابية لـ”السفير”: موقف بوصعب باعطاء الافادات استفز الأساتذة

demonstration-hay2at-tansik-nikabiya

 

اعلنت هيئة التنسيق النقابية الإضراب الشامل في جميع الوزارات والإدارات العامة غداً الخميس، مع الاعتصام الساعة 11 صباحاً أمام وزارة الاقتصاد ـ مبنى اللعازارية، مؤكدة أنها بصدد وضع خطة تحرك للمرحلة المقبلة.

وأوضحت مصادر نقابية لصحيفة “السفير” أن موقف الوزير الياس بوصعب باعطاء الافادات استفز الأساتذة والمعلمين، ما دفعهم لأن يكونوا يداً واحدة، في مواجهة الهجمة التي يتعرضون لها، بعدما باتت القصة مكشوفة للجميع، فقرار إعطاء الإفادات لم يكن وليد صدفة، بل بدأ بطريقة ممنهجة ومدروسة، وخير دليل سرعة دعوة لجنة التربية النيابية للاجتماع وإقرار قوننة الإفادات.

ولفتت المصادر الى ان الوزير كرر أنه بصدد تلف المسابقات، علما أن العملية تحتاج إلى قانون، وإجراءات إدارية عدة للقيام بذلك، وتحدث الوزير عن بدء إعطاء إفادات، علماً أنه لم يتم رصد اعتمادات لشراء الورق وتلزيم الطباعة، وكل ذلك لقطع الطريق، ومنع الأساتذة من العودة إلى التصحيح.

واعتبرت أن الإيجابية الوحيدة في موضوع الإفادات، هي وحدة هيئة التنسيق، وأن كل المحاولات لضرب الوحدة باءت بالفشل، وأن القيادات في الهيئة يعون ما يحصل، من أن الغاية هي ضرب الهيئة كي لا تستطيع التحرك في المستقبل، وأن يشهر في وجهها دوما سلاح الإفادة، عن أي مطلب.