IMLebanon

وهبي: انتخاب الرئيس يفتح الطريق أمام كل الإستحقاقات

amine-wehbe

 

أعلن عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي ان موقف كتلة “المستقبل” الذي يشدد على ان انتخاب رئيس الجمهورية يجب ان يسبق اي استحقاق آخر يعبر عن مسؤولية وطنية تجاه الموقع الأساسي وهو الموقع المسيحي الأول، لافتا الى التمسك به والحرص عليه لأن الدور المسيحي هو ضمانة الحريات في البلد وضمانة التنوع، عدا أن الفراغ يحدث خللا في عمل المؤسسات وفي نظام التناغم في ما بينها.

وهبي ، وفي حديث لـ”اذاعة الشرق”، قال: “نريد أن تحصل الإنتخابات اليوم قبل الغد ليعمل الرئيس على حماية القانون والعيش المشترك”، مشيرا الى ان انتخاب الرئيس يفتح الطريق أمام كل الإستحقاقات الدستورية لتكون في وقتها، ونجنب اللبنانيين أي تعثر في حياتهم.

وعن توقيع قرار دعوة الهيئات الناخبة، لفت الى ان هناك ضغط كبير في المجتمع المدني والإعلامي ضد التمديد وهذا أمر جيد، ورأى ان من يريد الحفاظ على التناغم في البلد يجب أن يذهب إلى انتخابات رئاسية لتحصل انتخابات نيابية في وقتها.

وأكد وهبي أن قوى 14 آذار هي تحالف واسع ومجرد القول تحالف يعني وجود تميزات وتباينات فيها، لكن التواصل دائم وقائم.

وعن سلسلة الرتب والرواتب واعطاء الإفادات للطلاب، قال النائب وهبي: “كنت أتمنى أن يذهب المعلمون إلى التصحيح”، مشيرا الى موقف كتلة “المستقبل” باعطاء المواطنين والموظفين في القطاع العام حقوقهم. واعتبر انهم لقد دفعوا ثمن السلسلة قبل الحصول عليها.