IMLebanon

عائلات ضحايا تحطم الطائرة الجزائرية تؤسس جمعية في فرنسا

alergia-plane-crush-in-mali

أعلنت 12 عائلة لضحايا طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت في مالي في تموز الفائت، عن انّها “اسست جمعية من اجل الحصول على المزيد من المساعدة والمعلومات من السلطات الفرنسية والشركة الجوية الجزائرية”.

وأوضحت “الجمعية آ-تش 5017- معاً” في اول بيان، انّ “تقريباً كل عائلات الضحايا الفرنسيين اعربت عن رغبتها في الانضمام” الى الجمعية، مؤكدةً انّها مستعدة لاستقبال “كل العائلات مهما كانت جنسيتها”.

وقالت رئيسة الجمعية ساندرين تريكوه ارملة احد الركاب في بيان: “سنسهر على ان يتحمل كل فاعل في هذه الفاجعة مسؤولياته، وسنعمل اولاً على الحصول على المعلومات وقت صدورها، ومن الضروري ايضاً استخلاص الدروس الامنية” من الحادث.

وتنوي الجمعية ايضاً “التحرك بنشاط كي يتم احترام الوعد الذي قطعه رئيس الجمهورية فرنسوا هولاند في 26 تموز الفائت بشأن نقل عائلات الضحايا الراغبة في ذلك الى مالي”.

وقالت مساعدة الرئيسة ليا جولي إنّ “كثير منا يحتاجون حقاً الى ذلك، وليس وارداً ان نتراجع او ننتظر اشهراً عديدة”، معربةً عن الاسف “للنقص في المساعدة النفسانية التي وفرتها السلطات”.

وقد تأسست الجمعية بداية شهر آب الفائت في بوركينا فاسو، وهي تمثل 28 عائلة للضحايا على الاقل من بوركينا فاسو ولبنان وكندا.