IMLebanon

5 قتلى بمواجهات في بانغي

afrique-centrale

قتل خمسة اشخاص بينهم متطوع في الصليب الاحمر لافريقيا الوسطى، وجرح ثلاثون اخرون في مواجهات شهدتها بانغي بين جنود فرنسيين من القوة الاوروبية “يفورو” ومسلحين، بحسب مصادر طبية.

وقال موريس بندا، العامل في اكبر مستشفى في العاصمة، انّه “سجلنا خمس جثث، فضلاً عن عامل انساني اصيب في الراس وتوفي متأثراً بجروحه، توفي اربعة اشخاص في تلك الاحداث ونقلت جثثهم الى المشرحة”.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمرعن انّ متطوعاً من الصليب الاحمر في افريقيا الوسطى قتل “برصاصة عندما كان ينقل الجرحى من منطقة الكيلومتر خمسة” (بي كا 5) آخر حي يقطنه مسلمون في العاصمة.

واندلعت مواجهات مساء الثلاثاء في بانغي بين جنود فرنسيين و”مسلحين”، وتواصلت صباح الاربعاء وفق مصادر متطابقة، في عاصمة افريقيا الوسطى.

وتعرض الجنود لهجوم عندما كانوا يقومون بدورية في “بي كا 5” وردوا “بشدة” وفق مصدر من يوفور.وعاد الهدوء الخميس ولاسيما في حي “بي كا 5”.

ووقعت تلك الاعمال في حين بدأت بانغي التي اجتاحتها اعمال عنف فظيعة وتجاوزات وعمليات نهب، وخلت من معظم سكانها المسلمين المطاردين من مليشيات الانتي بالاكا المسيحية، تستعيد شيئاً من حياتها العادية منذ عدة اسابيع.