Site icon IMLebanon

سلام سلم سفراء العرب رسائل لتقاسم أعباء نفقات اعادة اعمار نهر البارد

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي في حضور رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة، سفراء كل من الدول العربية: المملكة العربية السعودية (القائم بالاعمال عبدالله الزهراني)، الكويت عبد العال القناعي، قطر علي بن حمد المري، العراق رعد محمد رشاد شهاب الالوسي، الجزائر القائم بالأعمال عبد المالك تغرغار، دولة الإمارات العربية المتحدة، القائم بالاعمال حمد محمد الجنيبي، وسلطنة عمان القائم بالاعمال احمد الحاريفي، وسلمهم رسالة الى الملوك والرؤساء والأمراء العرب، تتناول “تنفيذ الوعود التي سبق للدول العربية ان قطعتها لدعم مشروع استكمال إعمار مخيم نهر البارد.

وعرض سلام لجملة الأوضاع العربية وما تفرضه من تحديات لا بد من النهوض بأعبائها، مشيدا بأهمية المساعدات السعودية التي قدمتها المملكة الى الجيش والقوى الأمنية.

وتوقف أمام ما يشهده كل من العراق وقطاع. وتم تسليم السفراء نص الرسالة التي شرحت أوضاع الفلسطينيين في لبنان.

وأشارت الرسالة نجاح الجهود في توفير ما يقارب نصف المبالغ المطلوبة من أجل إعادة بناء مخيم نهر البارد وجواره، بمساهمة مباشرة من بعض الدول الغربية والعربية، وتقدر قيمة المبلغ الذي توافر حتى تاريخه بنحو 188 مليون دولار اميركي من أصل 345 دولار، عدا عن كلفة إعمار المناطق المحيطة بالمخيم ومخيم البداوي المقدرة ب 122 مليون دولار اضافي.

وأعربت المذكرة الى أن الحكومة اللبنانية، اذ تتطلع الى الأشقاء العرب لتقاسم هالأعباء وتغطية العجز الذي يقاربـ 280 مليون دولار.

واستقبل سلام النائب بهية الحريري التي اطلعته على التحضيرات لاحياء ذكرى اعلان دولة لبنان الكبير في الاول من ايلول المقبل.

ومن زوار سلام ايضا سفير مصر اشرف محمد حمدي سعد، سفيرا لبنان لدى الفاتيكان جورج خوري ولدى الاونيسكو خليل كرم.