Site icon IMLebanon

هيئة العلماء المسلمين: التفاوض بشأن مخطوفي عرسال ينتظر إشارة إيجابية من سلام

arsal

أكد مصدر في هيئة العلماء المسلمين أن الهيئة لم تتبلّغ بشكل رسمي من رئاسة الحكومة اللبنانية تعليق مبادرتها إفساحاً في المجال لمبادرة أخرى، مؤكدةً ان القرار سيتّخذ في الـ24 ساعة المقبلة بعد زيارة الهيئة رئيس الحكومة تمام سلام.

ولفت المصدر في حديث لصحيفة “الحياة” إلى أن الهيئة ستسأل الرئيس سلام ما إذا كان موقف وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي قال فيه أن لا مقايضة أبداً مع الخاطفين على إطلاق موقوفين في سجن رومية، إذا كان هذا الموقف هو حقاً موقف الحكومة الرسمي لأن تحريك ملف التفاوض في قضية العسكريين المخطوفين ينتظر إشارة إيجابية ما من رئاسة الحكومة.

ونفى أي معلومة عن أن سبب احتمال تعليق المبادرة قد يكون دخول وسيط جديد على الخط، إلا إذا أرادت الحكومة ذلك فنحن مستعدون لأخذ استراحة. ولكن إذا طلبت منا المساهمة فمستعدون لذلك.

وتوقّع المصدر ترحيب المسلّحين بوساطة تركية – قطرية، معتبرًا أن مثل هذه الوساطة تحقق مطالب يعجز لبنان عنها كما حصل في قضية مخطوفي أعزاز. وأكّد

وبدورها، اشارت مصادر مطلعة للصحيفة نفسها أنه في وقت يتذرّع بعض أوساط هيئة العلماء المسلمين بتصريح المشنوق عن وساطات خارجية، فإن المشنوق لم يقل في أي من تصريحاته أن لبنان ينتظر وساطة خارجية وأن جل ما قاله هو أن لا مقايضة مع الخاطفين على إخلاء العسكريين اللبنانيين.