Site icon IMLebanon

سليمان: للكفّ عن التلهي في السجالات غير المجدية وانتخاب رئيس

 

شدد الرئيس ميشال سليمان على أهميّة توحيد الجهود في سبيل الإبقاء على التضامن الحكومي في هذه الظروف الصعبة محلياً وإقليمياً وفي ظلّ الفراغ الرئاسي، داعياً الجميع إلى التركيز على القضيّة الأهم، وهي انتخاب الرئيس والكفّ عن التلهي في السجالات غير المجدية.

وجدد سليمان، خلال لقائه كلاً من السفير البابوي غبريالي كاتشا، ومنسق الامم المتحدة ديريك بلاملي، مطالبته بتوفير كلّ الإمكانات لدعم الجيش اللبناني كما في السياسة كذلك في التسلّح، كونه يخوض معركة كلّ اللبنانيين في مواجهة الأعمال الإرهابية.

السفير البابوي اطلع الرئيس سليمان على مقاربة الفاتيكان لحماية المسيحيين ولا سيما في الموصل لتسهيل عودتهم إلى أرض الأجداد.

وكان سليمان قد عرض للأوضاع السياسية العامة محليا وإقليميا مع السفير المصري أشرف حمدي في زيارة وداعية.

والتقى سليمان وزير الاقتصاد آلان حكيم، الذي قال بعد اللقاء: “زيارتي للتأكيد ان كل الكلام على الاخطار المحيطة بالزيارة لسليمان لا وجود لها”.ا

وبحثت النائبة بهية الحريري مع سليمان في المستجدات الداخلية، وسلمته بطاقة الدعوة الى حضور الاحتفال بمناسبة “إعلان دولة لبنان الكبير” في الأول من أيلول، وأطلعته على التحضيرات، وخصوصا ان الإحتفال الأول أطلق برعاية الرئيس سليمان وحضوره العام الفائت في بيت الدين.

والقى سليمان النائب جان اوغاسبيان وبحث معه الوضع في لبنان على الأصعدة كافة.