Site icon IMLebanon

فتفت: دعوة قاسم للاصطفاف لا للحوار

 

تمنّى عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت لو ان “حزب الله” يُنفّذ التزاماته في مقررات طاولة الحوار كي يعيد بناء الثقة، لافتاً الى ان دعوة نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم للاصطفاف لا للحوار لانه يريد منّا تأييد مواقف الحزب.

فتفت، وفي حديث لـ”المركزية”، قال “قرار حزب الله ليس بيده بل في ايران، لذلك الافضل ان يكون الحوار مباشرة مع ايران لاننا لم نتوصل مرة الى نتيجة جدّية بالحوار معه لانه لم يلتزم بالاتفاقات التي عقدناها معه تحت عناوين المصلحة الاستراتيجية الايرانية حتى لو لم يعترف بذلك”.

واوضح أن اسس الحوار الحقيقي تكون بالحصول اولاً على الثقة بتنفيذ التزامات طاولات الحوار منذ العام 2006 وانسحاب “حزب الله” من سوريا كي يؤكد على المصلحة اللبنانية وليس المصلحة الايرانية، مشدداً على ضرورة رعاية رئيس الجمهورية لأي حوار جدّي.

من جهة اخرى، لم يستبعد فتفت ان يعقد الرئيس سعد الحريري لقاءات في باريس مع مسؤولين فرنسيين، مؤكدًا أن الأخير يعمل على تنفيذ الهبة السعودية الثانية بقيمة مليار دولار في اسرع وقت ممكن.

وفي الملف الرئاسي، ختم فتفت قائلاً “مكانك راوح، ما دام “العناد” من جهة العماد ميشال عون مستمرا، الفراغ سيطول وهذا من مصلحة “حزب الله”.