Site icon IMLebanon

قتلى وجرحى في غارات اسرائيلية على غزة

قتل فلسطينيان فجر اليوم في غارة جوية اسرائيلية بينما اصيب نحو 20 آخرين اثر سلسلة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية على برج سكني ضخم غرب مدينة غزة ما ادى الى تدميره، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه هاجم أكثر من 15 موقعاً في قطاع غزة خلال ساعات الليل، بالاضافة الى مدرستين في وسط وشمالي غزة تم استخدامهما لإطلاق صواريخ على إسرائيل، في وقت أشار فيه إلى تواصل إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.

وأكد اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة “مقتل الشابين محمد ابو عجوة وحسن الصواف جراء قصف على شارع النفق وسط غزة، وجرح 20 مواطنا في وسط مدينة غزة بينهم اربعة مسعفين وصحافي في قصف اسرائيلي على المجمع الايطالي”.

وافاد شهود عيان ان طائرات اف 16 اسرائيلية اطلقت ستة صواريخ على الاقل على هذا المجمع الذي يضم برجا سكنيا من 16 طابقا فيه ستين شقة سكنية على الاقل اضافة الى مجمع تجاري يضم عشرات المحال ما ادى الى تدميره بالكامل.

هذا وكشف الجيش الإسرائيلي عن اعتقال 23 مطلوبا فلسطينيا بالضفة الغربية وقد تم نقلهم للتحقيق من قبل قوات الأمن، دون ان يوضح التهم التي اعتقلوا بموجبها أو المناطق التي تم اعتقالهم فيها.

وفي وقت لاحق ايضًا شنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية عدة غارات على برج اخر مكون من 14 طابقا غرب مدينة غزة ما الحق به اضرارا بالغة.

وصباحا، أعلنت كتائب عز الدين القسام في بيان أنه “ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية، كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ ز160 وتل ابيب باربعة صواريخ ح75”. كما اعلنت “قصف عسقلان المحتلة بصاروخي قسام”.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع ضحايا العدوان الاسرائيلي إلى 2135 قتيلا من بينهم 578 طفلاً، و261 امرأة، و102 مسن، فضلاً عن إصابة 10918 آخرين.