IMLebanon

السفير الاميركي من عين التينة: لضرورة انتخاب رئيس للجمهورية

david-hill

عبر السفير الاميركي في لبنان دايفيد هيل باسم الحكومة الاميركية عن كامل ثقتهم بالحكومة لبنان ومؤسساته الامنية في مواجهة تحديات تمدد الصراع في سوريا، مضيفًا: “مما لا شك فيه ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا “داعش” والمجموعات المتطرفة الاخرى تسعى لاحداث الانقسامات والفوضى في المنطقة وهذا يهدد لبنان ايضا. هذه هي استراتيجية المتطرفين لانه وسط هذه الفوضى لهم الحظ في النجاح”.

هيل أضاف من عين التينة: “ان الجواب الواضح على ذلك هو التصميم والوحدة، الوحدة بين اللبنانيين والوحدة بين اصدقاء لبنان كما الولايات المتحدة، هذه كانت رسالتي الى الرئيس بري اليوم، ان الولايات المتحدة تقف متحدة مع لبنان لمكافحة التطرف وتعزيز الحداثة”.

وقال: “لكن من دون رئيس جمهورية فان الوحدة التي يحتاجها اللبنانيون في تحديهم مفقودة، ان رئيس الجمهورية هو رمز الوحدة للوطن وعندما يكون هناك شغور في هذا الموقع فان لبنان يكون ضعيفا وكذلك اصدقاء لبنان، وبالتالي فان المستفيد الوحيد في النتيجة هم المتطرفون، ان عملية واختيار الرئيس اللبناني تعود فقط للبنانيين لكن على القيادات اللبنانية تهيئة الظروف بسرعة لانتخاب الرئيس من اجل وحدة لبنان واستقراره”.