IMLebanon

قطر تسعى للافراج عن مزيد من المخطوفين في سوريا

qatar-flag

 

أعلن مصدر خليجي مطلع إن قطر تبذل مساعي للمساعدة في الإفراج عن 4 أميركيين تحتجزهم رهائن في سوريا فصائل مسلحة مختلفة وذلك بعد يوم من نجاح جهودها في اطلاق سراح صحافي محتجز منذ عام 2012، فيما امتنع المصدر عن ذكر أسماء الرهائن أو أي تفاصيل عنهم.

واشار المصدر، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة اجنبية، انه تم تحديد مواقع وجود أ4 أميركيين آخرين اختفوا في سوريا وتعمل قطر على الإفراج عنهم، مضيفاً أن الرهائن محتجزون لدى جماعات مختلفة.

وقال مصدر في الدوحة على صلة وثيقة بالحكومة القطرية دون الخوض في التفاصيل إن واشنطن تعمل مع قطر لمحاولة الافراج عن عدد من الرهائن الأميركيين في سوريا.

وقال قائد مجموعة مسلحة في سوريا، لوكالة اجنبية، إن قطر تحاول باستمرار تأمين اطلاق سراح الأسرى من مختلف الجنسيات. وقال: “قطر لها صلات طيبة على الارض السورية مع مجموعات مختلفة. وأولويتهم هي الافراج عن الرهائن وهم يقدمون المساعدة كلما سنحت الفرصة، كما يستخدمون علاقاتهم للافراج عن الرهائن، وفي الوقت الحالي يعملون على عدة قضايا فيما يتعلق بالرهائن”.

وقال مسؤول من المعارضة السورية في الدوحة إن قطر تحاول تأمين الافراج عن عدد من الرهائن في مختلف أنحاء سوريا لكنه لم يذكر العدد.