IMLebanon

واشنطن تحذر من تصعيد خطير في اوكرانيا

RussiaUSA

 

حذرت الولايات المتحدة من تصعيد خطيرفي النزاع الدائر في اوكرانيا بعد اعلان الاخيرة القاء القبض على 10 مظليين روس وذلك عشية لقاء يعقد اليوم بين الرئيسين الاوكراني والروسي، في عاصمة بيلاروسيا على هامش قمة مخصصة لمعاهدة الشراكة الموقعة بين كييف وبروكسل، سيحضرها ايضا قادة الاتحاد الاوروبي، ومن بينهم وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون. ووعد الرئيس الاوكراني ببحث السلام مع نظيره الروسي، مبديا “الامل باقناعه” بسحب المقاتلين من شرق اوكرانيا.

ومن جهتها اعتبرت مستشارة الامن القومي الاميركي سوزان رايس في تغريدة على تويتر ان عمليات التوغل الروسية المتكررة في اوكرانيا غير مقبولة وهي خطيرة واستفزازية، متهمةً القوات الروسية بالقيام بعمليات توغل عسكرية عبر القصف المدفعي وانظمة الدفاع الجوي والدبابات والجنود، ما يمثل “تصعيدا خطيرا، وذلك بعد اعلان كييف عن القاء القبض على 10 مظليين روس في شرق اوكرانيا.

وجاء في بيان لجهاز الامن الاوكراني ان جنودا من الكتيبة 331 التابعة للفيلق 98 المجوقل ومقره وسط روسيا اوقفوا بالقرب من بلدة دزيركالني الاوكرانية على بعد حوالى 50 كلم الى جنوب شرق مدينة دونيتسك، معقل الانفصاليين.