IMLebanon

زهرا: للوصول الى رئيس بالاحتكام الى الدستور

antoine-zahra-2

 

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا ان مبادرة الدكتور سمير جعجع تتضمن كل المخارج للوصول الى رئيس جمهورية بالاحتكام الى الدستور. وأوضح أن المبادرة التي أطلقها الدكتور سمير جعجع سابقا يعمل على لتفعيلها والعنوان الذي يفرض نفسه على كل إنسان حريص على الدولة استرداد الجمهورية بالاحتكام إلى الدستور والواجب الوطني أن لا تبقى الدولة من دون رئيس.

زهرا، وفي مداخلة عبر “لبنان الحر”، رأى ان العماد ميشال عون يتبنى فكرا إلغائيا لا يعترف بالآخر، لافتا إلى أن هناك إصرارا من الفريق المعطل أن لا يوقف التعطيل ما دام سمير جعجع مرشحاً. وأضاف: “فقد دعونا الجنرال إلى أن يسمي أحدا من قبله وبالتالي “14 آذار” تسمي اسما جديدا لكنه أيضا لم يقبل”.

وإذ ذكّر بأن الدكتور جعجع طرح اسمي الرئيس أمين الجميل والوزير بطرس حرب كمرشحين من 14 آذار، اوضح زهرا ان الحلحلة تبدأ بفتح الباب امام مرشحين اخرين، وان موقف القوات من اي شخصية يعلن عند وصول جلسة الانتخابات، اذ ان للحزب موقفا من كل شخصية بحسب تاريخها السياسي، إن كان جان عبيد أو غيره. وقال: “خيارنا رقم واحد الدكتور جعجع وخيارنا رقم 2 مرشح من 14 آذار، والخيار الثالث الاتفاق على شخص لديه الحد الأدنى من مبادئ 14 آذار، مستبعدا خروج الرئيس الحريري عن اتفاق 14 آذار من أجل الوصول إلى حل للأزمة الرئاسية.

وعن دعوة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم “القوات” الى التحاور مع “حزب الله”، اعتبر زهرا ان الدعوة غير صادقة وتصرفات الحزب لا تدل على انه يهتم بمصلحة لبنان، وانخراطه في الحرب السورية “وقح” واستجلب اخطارا على لبنان.

أمنيًا، لفت زهرا الى ان النظام السوري مغتصب للسلطة وللشعب وخارج عن القانون، مؤكدًا ان ضبط الحدود مسؤولية القوى الامنية اللبنانية.