IMLebanon

واشنطن لروسيا: توقفي عن الكذب

usa-

 

دعت سفيرة واشنطن في الامم المتحدة سامانثا باور روسيا الخميس الى “التوقف عن الكذب” متهمة موسكو باشعال النزاع المتصاعد في شرق اوكرانيا.

وقدمت باور لمجلس الامن الدولي لائحة طويلة من القرائن التي قالت انها تثبت تورطا مباشرا للقوات الروسية في القتال الى جانب الانفصاليين المؤيدين لروسيا في شرق اوكرانيا، وقالت “ازاء هذا التهديد، فان عدم التحرك سيكلف غاليا”، واضافت: “المسالة الان ليست معرفة ما يمكن ان نقوله للروس بل ما يمكننا فعله كي يصغوا”.

كما ندد السفير البريطاني مارك ليال غرانت بالتورط العسكري المباشر لروسيا الداعم للانفصاليين، مطالبا موسكو بسحب فوري لقواتها العسكرية واسلحتها من الاراضي الاوكرانية.

من جهته، اتهم السفير الروسي فيتالي تشوركين واشنطن بانها ارسلت الى اوكرانيا 10 من المستشارين، كما اتهم الجيش الاوكراني بقصف المدنيينفي مناطق يسيطر عليها الانفصاليون.وقال “ان رسالتي الى واشنطن هي: توقفوا عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة”.

وبسبب تمتع روسيا بحق النقض فان اعضاء مجلس الامن لم ينجحوا ابدا في اتخاذ موقف رسمي مشترك حيال الازمة باستثناء القرار بشان تحطم الطائرة الماليزية في اوكرانيا.