IMLebanon

المشنوق: عرسال خطر قائم ويجب ملاحقته ومعالجته من دون تردد

nohad-el-mashnouk-new

 

 

حذر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في حديث الى “النهار” من ان عرسال خطر قائم ويجب ملاحقته ومعالجته من دون تردد ولا اهمال. وقال “إننا لن نألو جهداً في معالجة مسألة المخطوفين”، مشيراً الى ان هناك أكثر من جهة تعمل على هذا الموضوع.

ووصف عرسال بانها منطقة اشتباك دائم تحتاج الى قرارات سياسية كبيرة تتعلق بوجود النازحين السوريين وقرارات سياسية أكبر حول كيفية التعامل مع الوضع العسكري، متوجهًا الى الخاطفين قائلا: “يجب ان يتذكروا انهم يعرضون وجود مليون ونصف مليون سوري في لبنان للخطر بسبب تصرفاتهم وتهديداتهم”. وأضاف: “لا يعتقدن احد اننا سنبقى متفرجين على تعرض اي عسكري لبناني او مواطن لبناني للقتل او للذبح ونكون في الوقت نفسه متمسكين بالوجود السوري في لبنان”.

المشنوق، وفي حديث إلى “أل بي سي”، قال: “لن ادع احدا ينام لا لبناني ولا سوري قبل ان نطلق سراح الاسرى تحت اي ظرف من الظروف، معرباً عن تفهمه وجع كل الاهل ولكنّ هناك تكتما وسرية بقرار من الحكومة بالتعامل مع هذا الموضوع، لأن العلنية لن تأتي باي نتيجة مع احترامي وتقديري واحساسي بوجع الاهل وهم اهلي.

وأكد ان عرسال بلدة محتلة، وقرارها السياسي محتل، معربًا عن شكوكه بصورة الجندي علي السيد التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي.