Site icon IMLebanon

المطارنة الموارنة: على نواب الأمة الإلتزام بالدستور وانتخاب رئيس يحمي الوطن

Bkerki

 

أبدى المطارنة الموارنة أسفهم الشديد لعجز المجلس النيابي للمرة الـ11 لانتخاب رئيس للجمهورية، ودعوا نواب الأمة للإلتزام بما يقتضيه الدستور، لأنّ الرئيس هو حامٍ للوطن وكل انتقاص من هيبة هذا الموقع وشخص الرئيس يضعف الجمهورية والوطن، وطالبوا بانتخاب رئيس يعبّر عن ميثاق لبنان.

المطارنة وفي بيان إثر اجتماعهم الدوري، أعربوا عن قلقهم تجاه ما وصلت اليه الأمور المطلبية للعمال وتخوفوا من أن يتسبب ذلك من شرخ عمودي يؤدي الى نتائج خطيرة، مؤكّدين أنّ التشنج في الموافق لا يحلّ المشاكل ولا يفعل المؤسسات.

وشدّدوا على ضرورة دعم مؤسسة الجيش اللبناني وعدم طرح المزايدات من هنا وهناك، والإفراج عن باقي العسكريين المحتجزين، رافضين بقوة كل أشكال التمييز والإضطهاد والقتل من قبل الجماعات التكفيرية. كما شجبوا المسّ بالرموز الدينية، داعين الحكومة بأخذ الأحكام اللازمة بهذا الشأن.

وإذ شكر المطارنة في بيانهم قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس على المساعي والدعوات بشأن المخاطر التي تهدد مسيحيي العراق، طالب المطارنة الموارنة الأسرة الدولية باتّخاذ العمل الضروري لإعادة النازحين الى بلادهم والعمل على إحلال السلام في المنطقة.

وهنّأ المجتمعون الطائفة السنية بانتخاب الشيخ عبد اللطيف دريان مفتٍ للجمهورية اللبنانية، وحيّوا مواقفه وتمنّوا له النجاح في مهمته.

وختم البيان بالتذكير بالإحتفال في 14 أيلول بعيد الصليب، آملين أن يحلّ خيرًا وسلامًا على وطننا لبنان.