IMLebanon

طريق جديد في جبيل يحلّ مشكلة ضغط السير

jbeil-rue

لا تقبل مدينة جبيل أن تجعل من مشكلة ضغط السير سبباً يخفّف من زيارة الناس لها أو يزعجهم عند المرور عبرها للوصول الى جرودها ومناطق القضاء. لهذا السبب شقّت البلديّة طريقاً جديداً يؤدّي الى اوتوستراد طرابلس وبيروت، تفادياً لزحمة السير الخانقة التي تحصل في أيام آخر الأسبوع وخصوصاً عشيّة يوم الأحد وفي 22 من كلّ الشهر عندما يزور الناس دير مار شربل في عنّايا.

يقع الطريق على طلعة مستشفى سيدة المعونات حيث تزدحم السيارات بين زوار المستشفى وكنيسة مار جرجس ودير مار شربل –عنّايا، والصاعدين الى معظم قرى قضاء جبيل وصولا الى تنورين، وخصوصاً أنّه لم يكن يوجد على هذا الطريق الّا منفذاً واحداّ على الأوتوستراد وهو عند الاشارات الضوئيّة على “”rond point المدينة.

يقول مراقب الأشغال في بلديّة جبيل- بيبلوس جوزيف كماتو، أنّ رئيس البلديّة زياد حوّاط أصرّ على تنفيذ هذا الطريق بأسرع وقت ممكن قبل عيد القديس شربل في الأحد الثالث من شهر تمّوز. “وهكذا حصل، فبدأت عمليّة شقّ الوادي الكبير حيث هو الطريق اليوم وانتهى بأقلّ من 9 أشهر، وكانت النتيجة كما توقّعنا، أمّا طول الطريق فهو تقريباً 400 متر وعرضه 7 أمتار وشُقّت قناة للمياه كبيرة لتفادي مشاكل الأمطار والسيول في الشتاء.”

عندما تكون المصلحة العامّة هي الهدف الأوّل والأخير في منطقة ما، لا يقف أي حاجز أمام البلديّة لحلّ أي مشكلة وجبيل خير دليل على ذلك، فأثبتت أن حسن الادارة والتعاون يؤدّيان الى نتيجة سريعة وناجحة تؤمّن الراحة للسكّان والزوار معاً.