IMLebanon

“الأنباء”: “حزب الله” المأزوم يرتبك من مبادرة “14 آذار” ويرمي الفراغ في ملعب الجنرال

aoun-nasrallah

 

نفى قيادي بارز في قوى “14 آذار” ما تردد عن خلافات بين مكوناتها لاسيما بين حزب “الكتائب” و”القوات اللبنانية” حيال المبادرة التي أطلقتها هذه القوى والمتعلقة بكسر الجمود في الفراغ الرئاسي.

وأشار القيادي في حديث لصحيفة “الأنباء” الكويتية الى سلسلة لقاءات ونقاشات تمّت بين أركان “14 آذار” أفضت الى قراءة واحدة لمضمونها ودلالاتها، خصوصًا لجهة الاستعداد للتفاوض على إسم تسوية مع الفريق الآخر. مع التأكيد على أنّه في حال رفض التجاوب يعود فريق “14 آذار” الى المربع الأول، أي الى التمسك بترشيح رئيس حزب “القوات” سمير جعجع.

وأبدى اعتقاده بأنّ المبادرة لن تقطع لأنّ العماد ميشال عون ليس بوارد التراجع عن معادلة “أنا أو لا أحد”، ولأنّ قوى “8 آذار” لن تضغط عليه كونها غير ميّالة للذهاب الى مرشح تسوية، الا أنّ هذا القيادي لفت في المقابل الى أنّ هدف المبادرة هو زيادة الضغط على الفريق المعطل – أي المزيد من حشر عون وإرباك “حزب الله” واظهارهما بشكل واضح بأنّهما يعوقان ويعطلان الانتخابات الرئاسية”.

وأضاف أنّ “14 آذار” لم تقدم تنازلات في مبادراتها، بل تقدمت خطوة الى الأمام من دون ان تفرط في مكسب ترشيح جعجع الى الرئاسة، وهي في موازاة الاستعداد للتفاوض على اسم تسوية وضع فترة محددة لهذا التفاوض ومتمسكة بمرشحها في حال أفشل عون و”حزب الله” هذا التفاوض، مشيرا الى أنّ الحزب المأزوم على أكثر من صعيد، سيرمي المشكلة في الرابية وسيتنصل من مسؤوليته عن الفراغ واضعا الطابة في ملعب الجنرال.