IMLebanon

بلامبلي: لإجراء إنتخابات رئاسية تؤمن الإستقرار والثقة في لبنان

derek-plumbly1

قال المنسق الخاص للأمم المتحدة ديريك بلامبلي إنّ “توقيت الانتخابات الرئاسية مهم جداً، ونريد حصولها في اقرب وقت ممكن، وعدا ذلك هذا شأن لبناني لناحية اختيار الاسم والشخصية”، مضيفاً: “ما يهمنا هو العمل على تشجيع أصدقائنا اللبنانيين لاجراء انتخابات ناجحة في اسرع وقت ممكن، تؤمن الاستقرار والثقة في لبنان”.

بلامبلي، وبعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مكتبه في الوزارة، أكد “تضامنه وتعاطفه ازاء الاعمال الوحشية التي يقوم بها المتطرفون بقتلهم جندياً آخر من قوات الجيش اللبناني”، موضحاً أنّه “شدّد خلال اللقاء على اهمية الرسالة التي وجهّها رئيس الحكومة امس، من اجل الوقوف والتصدي لهذه المحاولات التي من شأنها ضرب وحدة لبنان والسلم الاهلي فيه”.

وتابع: “كما تحدثنا عن مواضيع تتعلق بالعلاقات والتعاون بين لبنان والامم المتحدة وعن القرار 1701 وعمل مجموعة الدعم الدولية، واهتمام الامين العام، من اجل تقديم المزيد من المساعدات الى لبنان على الصعيد الاقتصادي والإنساني والعسكري”.

وعن هدف زيارته الى المملكة العربية السعودية، قال بلامبلي: “اصدرت بياناً بعد الزيارة قلت فيه انّني ناقشت مع رئيس الحكومة كيفية دعم لبنان، ونقلت الى الجانب السعودي شكر الامين العام للأمم المتحدة على المساعدات التي قدمتها المملكة الى اللبنانيين وخصوصاً للجيش اللبناني في هذا الوقت العصيب”.

September 8, 2014 02:12 PM