IMLebanon

القزي: أعمال الخطف ستدفع بالبلاد نحو وضع خطير

sejaan-kazzi

اعتبر وزير العمل سجعان القزي أن الأمور في البلد سيئة منذ مدة وغياب المعالجات يزيدها سوءاً، مؤكداً أن ازدواجية المواقف تعرض الوحدة اللبنانية إلى الخطر.

القزي، وفي حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، شبّه اعمال الخطف التي تجري بالخطف على الهوية الذي كان يحصل في حرب العامين 1975 و1976 وفي حرب الجبل، لافتًا الى ان الأمر سيدفع بالبلاد نحو وضع خطير، لذلك يتحتم على الجيش اللبناني أن يحسم المظاهر المخلة بالأمن، سيما وأن لديه القرار السياسي والضوء الأخضر من الحكومة.

واعتبر أن على المعنيين بأهالي المخطوفين أن يدركوا أن الحكومة تجري اتصالاتها، داعياً إياهم إلى عدم خلق أوضاع من شأنها تعقيد المفاوضات الجارية.

واذ أشار إلى أن قطع الطرقات والخطف لا يساعد على إنجاح مساعي إعادة المخطوفين، لفت القزي إلى أنه إلى جانب مساعي الحكومة في ملف المخطوفين، وقال: “المسؤولية تقع على عاتق القوى التي تحرك الشارع وتعطل المفاوضات، وبالتالي فإن الوسيلة التي تعتمد لتحريك الشارع قد تكون صالحة إذا كان الخاطفون أنظمة ديموقراطية تخشى الرأي العام والسخط الدولي، ولكن بما أن الخاطفين إرهابيين، فإنهم لن يكترثوا لتظاهرة من هنا أو قطع طريق من هناك، بل سيزدادون تشدداً في شروطهم ومطالبهم”.