Site icon IMLebanon

دي ميستورا: لمساعدة السوريين على التوصل إلى حل سياسي خاص بهم

أعلن المبعوث الخاص للامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا عن انّ “هناك ضرورة لمساعدة السوريين على التوصل الى حل سياسى شامل خاص بهم، مع الاخذ في الاعتبار الحقائق والتطورات الجديدة، ومنها خطر المجموعات الارهابية التى عرف بها قرار مجلس الامن الدولى رقم 2170”.

وقال، خلال تصريح امام الصحافيين في دمشق، إنّ “التهديد الارهابى أصبح مصدر قلق وخوف عالمى يتشاركه الجميع، وانّ محاربة الارهاب أولوية بالنسبة لنا، ولا يمكن أن تتم دون تسريع عملية سياسية تفضي الى وضع امني مختلف، ووضع افضل للعائلات السورية، وانّ النتائج التى توصل اليها كوفي عنان والاخضر الابراهيمى لن تتم اضاعتها”.

وحول لقاءاته بالمسؤولين السوريين في دمشق، اوضح انّ “هذه اللقاءات كانت ناجحة جداً، وانّ لقائي مع الرئيس بشار الاسد كان مطولاً ومثمراً جداً، وانّ الامم المتحدة ستعمل جاهدة الان من اجل مساعدة الحكومة السورية والمواطنين السوريين بغية تخفيف العنف كأولوية، وايصال المساعدات والخدمات للعائلات السورية اينما كانوا، على أن يحدث ذلك بالتزامن مع عملية سياسية شاملة”.

واضاف: “الامم المتحدة موجودة الان فى سوريا وهذا امر مهم. وانّ الخبر الجيد هو أنّ الجميع أصبح يشعر بالحاجة لبعض المبادرات في ما يتعلق بالارهاب الذى اصبح حديث المنطقة والعالم. وكلما كان قرار مجلس الامن 2170 اكثر شمولية كان ذلك افضل”.

وكان دي ميستورا اجتمع في وقت سابق اليوم مع الرئيس السوري بشار الاسد ومع مسؤولين سوريين.