IMLebanon

“الوطن”: “حزب الله” يسعى إلى فتح معركة في عرسال مهما كان الثمن السياسي

hezbollah-Army

أشارت مصادر في “14 آذار” الى ان “حزب الله” يسعى إلى فتح معركة شاملة في عرسال مهما كان الثمن السياسي وحجم الخسائر البشرية والمادية التي ستحصل، ليوفر لنفسه حجة للبقاء في سوريا تحت عنوان” محاربة الإرهاب”، وهو سعى إلى إقفال أبواب التفاوض مع “جبهة النصرة” و”داعش” لإطلاق سراح العسكريين اللبنانيين لديهما ورفع شعار رفض المقايضة، وإطلاق سراح مسجونين إسلاميين في رومية كما اشترط الخاطفون.

واعتبرت هذه المصادر في تصريح لصحيفة “الوطن” السعودية أن “حزب الله” يريد إقفال باب التفاوض ليتسبب في مقتل العسكريين وتوتير الأجواء نتيجة ذلك، وإثارة الحساسيات المذهبية وإشعال الفتنة، مستغربة كيف يسمح “حزب الله” لنفسه مفاوضة العدو الإسرائيلي لأكثر من عامين لتحرير أقل من نصف الجنود اللبنانيين المخطوفين.

وأوضحت أن الحكومة تسعى إلى منع التسلسل الداعشي إلى لبنان وتحاول إقفال الأبواب عليه فيما يريد “حزب الله” فتح معركة عرسال من أجل استدراج “داعش” إلى الداخل اللبناني وإيقاظ خلاياها النائمة في أكثر من مكان.

كما لفتت الى أن خطط “حزب الله” هذه خطيرة لأن الحرب التي يريد إشعالها لا طائل منها سوى تأجيج العداء بين اللبنانيين، ودفع المزاج السني نحو التطرف والخروج عن حال الاعتدال التي يسعى تيار “المستقبل” لتعميمها حفاظا على البلد والذي يرفض التطرف وينبذ الإرهابيين مهما كانت هويتهم المذهبية أو الدينية.