IMLebanon

المعارضة السورية تطالب بالتحرك ضد الأسد.. وسوريا: سياسة واشنطن راعية للارهاب

syria-army-libre

 

رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض بالخطة التي عرضها الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء لضرب تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا لكنه حضّ على التحرك ايضا ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واعلنت المجموعة في بيان انها تدعم الخطة الاميركية لشن ضربات جوية في سوريا وتدريب قوى معارضة لكنها اوضحت ان “منطقة مستقرة وخالية من المتطرفين” تتطلب اضعاف واسقاط نظام الاسد القمعي في نهاية المطاف.

من جانب آخر، وصفت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، سياسة واشنطن بـ”الراعية للإرهاب” والمعرقلة لإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا، وذلك تعليقاً على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما وعرض فيه استراتيجيته لمحاربة تنظيم داعش.

وأضافت “سانا”: “إن سياسة واشنطن الراعية للإرهاب في المنطقة وخصوصاً تجاه سوريا شكلت عقبة أساسية أمام إيجاد حلول واضحة لحل الأزمات إذ إن واشنطن كانت تقول من جهة إنها تريد حلا ومن جهة أخرى كانت تصدر القرارات والتعليمات وتأمر مخابراتها بايصال السلاح والمال للارهابيين الذين يقاتلون في سورية”.

وأضافت الوكالة الرسمية أن “واشنطن تظهر عبر مواقفها وسياساتها المتناقضة عدم جديتها في محاربة الإرهاب إذ تعلن الحرب على جزء منه وتدعو لتسليح جزء آخر كما فعل الرئيس الأميركي عندما طلب موافقة الكونغرس على تسليح من يسميهم “المعارضين السوريين المعتدلين” الذين لا يقل إجرامهم عن أفعال إرهابيي داعش”.