IMLebanon

فرنسا: تحويل 7 مليون يورو إلى صندوق مجموعة الدعم الدولي للبنان

france-flag-paris

أعلنت السفارة الفرنسية، في بيان، عن انّ “المجتمع الدولي تحرك، في أيلول 2013، للاستجابة إلى طلب السلطات اللبنانية التي تتحمل التداعيات الخطيرة للأزمة السورية. وفي هذا الإطار قامت الدول الأعضاء في مجموعة الدعم الدولي للبنان ـ التي تشكلت بمبادرة فرنسية ـ بدعوة البنك الدولي إلى دراسة آلية مالية لتقديم المساعدات إلى لبنان.

وخلال اجتماع مجموعة الدعم الدولي للبنان في باريس في 5 آذار، كان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد أعلن عن قرار فرنسي بالمساهمة في هذا الصندوق، على غرار ما قامت به النرويج وفنلندا.

أمّا اليوم فقامت فرنسا بتوقيع هذه الترتيبات الإدارية مع البنك الدولي كي تتيح تحويل مبلغ 7 مليون يورو إلى الصندوق بعد أن قامت وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، ووزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الفرنسية للتنمية بتعبئته، عبر مشاركتها في هذا الصندوق، تريد فرنسا ترسيخ التزامها المستمر إلى جانب لبنان والمساهمة في مساعدة البلاد خلال هذه المرحلة العصيبة.

وتأمل فرنسا المزيد من المساهمات في الأسابيع والأشهر المقبلة من أجل زيادة موارد هذا الصندوق الذي يشارك فيه كل من النرويج وفنلندا والبنك الدولي.

فضلاً عن ذلك، وأسوةً بما قامت به خلال العام المنصرم، ستستمر فرنسا في تعبئة شركائها وكافة المجتمع الدولي عبر المشاركة في الاجتماع المقبل لمجموعة الدعم الدولي للبنان الذي سيعقد في نيويورك في 26 أيلول 2014 على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

September 12, 2014 03:52 PM