Site icon IMLebanon

كاميرون يدين بشدة اعدام الرهينة البريطاني متوعدا بملاحقة مرتكبيها

david-cameron-1

 

اعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن ادانته لاعدام عامل الاغاثة البريطاني ديفيد هينز على يد عناصر من تنظيم “الدولة الاسلامية”، واصفا ذبح الرهينة بـ”الجريمة الدنيئة” ومتوعدا بـ”ملاحقة” مرتكبيها.

وفي تغريدة على حسابه على موقع تويتر، قال رئيس الوزراء البريطاني: ان “قلبي مع عائلة ديفيد هينز التي برهنت عن قوة وشجاعة استثنائيتين في هذه المحنة”.

وسيعقد كاميرون اليوم الأحد اجتماعا لخلية الازمة الحكومية كوبرا للبحث في هذا التطور.

وكان بث السبت شريط فيديو على الانترنت بعنوان “رسالة الى حلفاء امريكا” يظهر فيه احد عناصر (داعش) وهو يقطع رأس هينز، مبررا اعدام الرهينة بانه رد على قرار لندن الانضمام الى “التحالف الشيطاني” الذي تقوده واشنطن ضده.

ويبدأ الشريط ومدته دقيقتان و27 ثانية بمقتطف من تصريح لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وهو يعلن فيه عزم حكومته على مساعدة الحكومة العراقية وقوات البشمركة الكردية لقتال التنظيم المتطرف.

بعدها يظهر في الشريط الرهينة وخلفه المسلح الملثم الذي يوجه رسالة الى كاميرون بالانكليزية وبلكنة بريطانية.

ويظهر هينز (44 عاما) جاثيا على ركبتيه ومرتديا بزة برتقالية وخلفه يقف مسلح ملثم يحمل بيسراه سكينا ينحر به في نهاية التسجيل الرهينة البريطاني، في تكرار لسيناريو الشريطين اللذين سبقاه وصور فيهما التنظيم اعدام صحافيين اميركيين اثنين.

وفي رسالته لكاميرون يقول الملثم ان “هذا المواطن البريطاني سيدفع ثمن وعدك يا كاميرون بتسليح البشمركة ضد الدولة الاسلامية”.

ويضيف ان “تحالفكم الشيطاني مع امريكا التي لا تزال تقصف المسلمين في العراق ومن آخر تلك الاعتداءات قصف سد حديثة الذي سيكون السبب في تعجيل تدميركم وقيامك يا كاميرون بدور العبد الذليل المطيع سيستدرجك وقومك الى حرب دموية وخاسرة اخرى”.

وفي الشريط نفسه يظهر رهينة بريطاني آخر هددت “الدولة الاسلامية” بذبحه اذا اصر كاميرون على قتال التنظيم المتطرف.

وبشأن مدى صحة هذا الشريط قالت الخارجية البريطانية “نحن نعمل باسرع ما يمكننا لمحاولة التحقق” من صحته.