Site icon IMLebanon

مفتي عكار: خطوات تصعيدية لأهالي العسكريين المخطوفين

 

كشف مفتي عكار زيد زكريا عن خطوات تصعيدية سيلجأ إليها اهالي العسكريين المختطفين في عكار، كالتحرك باتجاه المجلس النيابي او التظاهر عند ابواب احد الزعماء الذين يضعون العراقيل في وجه حل القضية، لافتا الى ان اهالي عكار لجأوا الى نصب الخيم في ساحة الشهداء كتعبير عن غضبهم وكشكل من اشكال الاحتجاج بهدف اسماع صوتهم للمعنيين ووضع حد بأسرع وقت لإنهاء قضية ابنائهم وعودتهم سالمين.

زكريا، وفي تصريح لصحيفة “الأنباء” الكويتية، امل ان تتكلل زيارة رئيس الحكومة تمام سلام الى قطر بالنجاح مرحبا بأي مسعى يبذل باتجاه حل قضية العسكريين المختطفين، اكان من قبل دولة او جهة او مؤسسة ذات تأثير في ا الموضوع، مبديا تفاؤله لناحية الدور الذي قامت به دولة قطر في اكثر من ملف والوصول به الى النتائج الإيجابية.

ورأى زكريا ان الحكومة تتعاطى مع الملف بمسؤولية إنما التعاطي ليس بحجم الحدث، ولا يتسم بالسرعة المطلوبة، موضحا ان رفض البعض في الحكومة موضوع المقايضة غير مقنع لناحية الأسباب التي تتحدث عن هيبة الدولة بعدم التفاوض مع ارهابيين. ورأى ان هيبة الدولة قد تسقط عندما يجتمع مجلس النواب ولا ينتخب رئيسا وعندما نرى تجاوزات من هنا وهناك ووجود سلاح مع طرف.

ولفت الى ان كبرى دول العالم التي فاوضت جهات تعتبرها ارهابية، مقدما امثلة كالتفاوض الاميركي مع حركة طالبان، و”حزب الله” مع اسرائيل بهدف تبادل اسرى او رهائن.