IMLebanon

الحجار: لن ندّخر وسيلة لفك أسر الرئاسة اللبنانية

mohamad-el-hajjar

شدد عضو تيار “المستقبل” النائب محمد الحجار، على أن رئيس الحكومة تمام سلام لا يعدم وسيلة للإفراج عن العسكريين المخطوفين، في إطار ما هو مطلوب من الحكومة وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد والمنطقة.

الحجار، وفي تصريح لصحيفة “السياسة” الكويتية، اعتبر ان المواجهة مع الإرهاب التي يخوضها لبنان صعبة، من خلال ما جرى في عرسال، حيث أراد المسلحون الإرهابيون أن يأخذوا البلدة رهينة.

ولفت إلى أن زيارة سلام للدوحة جاءت في إطار الطلب من المسؤولين القطريين القيام بجهود للمساعدة على تحرير العسكريين وتجنيب لبنان مخاطر استمرار هذه الأزمة.

وأشار الحجار إلى أنه كان لقطر تجربة سابقة أثمرت ايجاباً، ما يشجع على امكانية نجاح الاتصالات في إطلاق العسكريين المخطوفين والتخفيف من معاناة أهلهم.

على صعيد آخر، أكد على ضرورة ان يستند اللقاء بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” إلى مرجعية حتى يؤتي ثماره المرجوة، وهذه المرجعية هي الدولة وشروطها وكذلك إقرار الحزب بضرورة انسحابه من سوريا.

كما لفت إلى أن مبادرة قوى “14 آذار” الرئاسية هدفت إلى تحرير لبنان من الارتهان الذي يريد “حزب الله” أخذه إليه من خلال تعطيله الانتخابات الرئاسية والتيار الوطني الحر لمصالح خاصة، وكذلك الأمر لمصالح اقليمية مطلوب من “حزب الله” أن يقوم بها.

وأكد الحجار أن قوى “14 اذار” لن تدخر وسيلة يمكن أن تعجل بفك أسر الرئاسة اللبنانية ومنع الداعشية من أن تتمكن في قطع رأس لبنان والإبقاء على الشغور الرئاسي.