Site icon IMLebanon

إسرائيل تحذّر رعاياها من السفر إلى دول عربية: “حزب الله” يتآمر عليكم!

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأميركية في معلومات خاصة لها، أنّ إسرائيل أطلقت تحذيرًا لمواطنيها من إعتداءات محتملة في الخارج، حيث طلبت منهم توخّي الحذر في تنقلاتهم.

 

من جهته، أصدر مجلس الأمن القومي تنبيهًا عن ارتفاع احتمال تعرض المواطنين الإسرائيليين لاعتداءات قد تطالهم في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، وذلك غداة الحرب الإسرائيلية مع “حماس” في تموز وآب الماضيين.

 

في سياق متصل رصد مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي إرتفاع في معدّل معاداة السامية، وكذلك كشف مؤامرات يحضّرها “حزب الله” المدعوم من إيران.

 

كما كشف عن نيّة لدى “حزب الله” بشنّ هجمات ضد الإسرائيليين واليهود خلال فترةالأعياد اليهودية الممتدة من 24 أيلول حتى 17 تشرين الأول، مشيرًا إلى أنّها قد تستهدف سياحًا وقادة المجتمع اليهودي.

 

وأكّد المكتب أنّ هناك تهديدًا محتملاً نتيجة الحرب الأخيرة التي اندلعت بين إسرائيل و”حماس”، وقال: “كذلك فإنّ الحوادث المعادية للسامية تتزايد ومن المرجح أن تستمر خلال فترة العطلة اليهودية المرتقبة”.

 

وأصدر المكتب بيانًا بتاريخ 15 أيلول، حذّر فيه من هجمات قد يتعرّض لها السياح الإسرائيليين في أوروبا، لافتًا إلى أنّ حادثة مقتل إسرائيلي داخل متحف في بروكسيل في أيار 2014، لها ارتباط بتنظيم “الدولة الإسلامية”. كما دعا السياح الى التنبّه.

 

هذا ولفتت الصحيفة نفسها الى ان إسرائيل بادرت الى حظر السفر إلى معظم دول الشرق الأوسط وافريقيا، اذ أطلق المكتب تحذيرًا شديد اللهجة من السفر إلى شبه جزيرة سيناء المصرية على وجه الخصوص، مشيرًا الى أن هناك تهديدات ملموسة بشأن السفر إلى كل من: البحرين، مصر، الأردن، الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة.