Site icon IMLebanon

هاشم لـ”لبنان الحر”: رفضنا التمديد موضوع مبدئي ولا مناورة فيه

 

أكّد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أنّه وفي ظل الأزمة السياسية التي نعيشها من الأفضل الذهاب الى الإنتخابات النيابية، والرئيس نبيه بري كان واضحًا بعدم السير في التمديد للمجلس النيابي. ولفت الى أنّ الأمر يعود للأكثرية التي تحدّد مسار الأمور، وبالتالي قد يكون هناك نقاش بهذا الموضوع، وقال: “رفضنا التمديد موضوع مبدئي ولا مناورة فيه”.

هاشم أوضح في حديث عبر إذاعة “لبنان الحر” أنّ كتلة “التنمية والتحرير” تؤكّد أنّ الأولوية دائمًا وأبدًا لرئاسة الجمهورية، والإتصالات مستمرّة بهذا الشأن، لأنّ الإستحقاق ذات قيمة وطنية ويحتاج الى تفاهم وتوافق لأنّ لبنان يمرّ بظروف إستثنائية في ظلّ ما نشهده من نيران مشتعلة وخوفًا من أن تمتدّ إلينا.

ولفت الى أنّ المواصفات الشخصية لرئيس الجمهورية واضحة ويجب أن تشكل جسر عبور بين مكونات لبنان وبين لبنان ومحيطه.

هاشم دعا الى عدم تحميل العماد ميشال عون و”حزب الله” مسؤولية تعطيل الإنتخابات النيابية إذ لم يتمّ التوافق على الموضوع وهو ليس تقني بل أكبر من ذلك، لافتًا الى أنّ الوضع الإقليمي أرخى بثقله على الإستحقاق.

وإذ أمل أن تحصل الإنتخابات الرئاسية خلال شهر لا أكثر، شدّد على ضرورة وضع الأمور كما هي على طاولة الحوار، وأن تتحمّل القوى كافة المسؤولية مشتركة وليست فريق دون آخر.