Site icon IMLebanon

زهرا: “14 آذار” لاقت جنبلاط لوضع حد للشغور حين أطلقت مبادرتها

 

اشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا الى أن قوى “14 آذار” لاقت رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط بحركته الهادفة لوضع حد للشغور الرئاسي حين أطلقت مبادرتها الأخيرة التي تعلن فيها عن استعدادها للتفاوض بشأن اسم مرشح توافقي.

زهرا، وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، رأى أنه ما دام الزعيم الدرزي لم يعلن عن انتهاء جولته، فيبقى من المبكر التعليق على زيارة العماد ميشال عون له.

ورفض زهرا الحديث عن “صفقة” بدأت تنضج لجهة مبادلة التشريع بتمديد ولاية المجلس النيابي، موضحا ان هناك نوع من التجني بوصف الموضوع على أنه صفقة. وقال: “نحن في قوى 14 آذار وعلى الرغم من اقتناعنا بأن المجلس النيابي تحول إلى هيئة ناخبة واجبها الأساسي انتخاب رئيس، ارتأينا العودة للبحث بالتشريعات الضرورية على غرار موضوع قانون الانتخاب والموازنة وسلسلة الرتب والرواتب مع تمسك عون و”حزب الله” بسياسة تعطيل الاستحقاق الرئاسي”.

وفي حديث آخر لـ”صوت لبنان ـ 93.3″، رأى زهرا ان الكلام عن صفقة او مقايضة بشأن التمديد للمجلس النيابي مقابل التشريع ليس في مكانه، معتبرا ان 14 آذار انطلقت من هاجس الفراغ الرئاسي لاطلاق مبادرتها وردود الفعل من قبل 8 آذار لم تكن مشجعة او مسهلة.