IMLebanon

تعاون اقتصادي بين مصر والهند

egypt-and-india

استقبل وزير الاستثمار أشرف سالمان، سفير مصر لدى الهند حاتم تاج الدين، بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الاستثمار.
واستعرض اللقاء توجهات السياسة الاقتصادية المصرية للمرحلة المقبلة، وخطة الحكومة لتنشيط الاقتصاد وإجراءات الإصلاح الاقتصادي، والتطورات الخاصة بالعلاقات الاقتصادية المصرية الهندية، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة وتبادل البعثات الاستثمارية بين البلدين، وتبادل الخبرات لتعزيز مجالات التعاون الاستثماري، والتوسعات الاستثمارية الخاصة بالشركات الهندية العاملة في مصر”.
وبيّن السفير حاتم تاج الدين أنشطة مصر في الفترة الأخيرة في الهند، حيث شاركت السفارة المصرية في مؤتمر إتحاد الصناعات الهندي.
وأشار إلى “مشاركة وفد مصري في المنتدى العربي الأفريقي الذي سيقام في الهند خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل والمشاركة في قمة الهند – أفريقيا الثالثة، إضافة إلى جهود تنشيط السياحة الهندية لمصر”.
وأكد أن “هناك شركات هندية أبدت رغبتها في الاستثمار في مصر في مجالات الأدوية والصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات ومشروع محور قناة السويس والطاقة الجديدة والمتجددة، ومصر تعد أحد أكبر وأهم شركاء الهند في أفريقيا”.
يذكر أن عدد الشركات الهندية في مصر يبلغ أكثر من 300 شركة تعمل في مجالات البتروكيماويات والغزل والنسيج والخدمات والسياحة والنفط والغاز الطبيعي، كما تعد الهند ثاني أكبر دولة مستوردة من مصر، إضافة إلى وجود العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين.