Site icon IMLebanon

رصد مجموعتين لـ”النصرة” و”داعش” في طرابلس والجيش لن يسمح بتحويل المدينة عرسال -2-

 

تواتر الاحداث في طرابلس في الأيام الأخيرة من حيث تكرار التعرض لمراكز الجيش من جهة، ورصد تحركات مريبة لبعض المجموعات المرتبطة بتنظيمات متطرفة من جهة اخرى، بدأ يزيد المخاوف من مخططات معينة يراد لها، استناداً الى مصادر امنية معنية، ان تشكل الهاء واشغالا للجيش عن جبهة المواجهة مع التنظيمات الارهابية في جرود عرسال.

ونقلت صحيفة “النهار” عن مصادر ان الوضع القائم في طرابلس لا يزال تحت سقف مضبوط وإن يكن ما جرى من اعتداءات متفرقة على الجيش يوحي بمحاولات لتعكير الوضع، لكنها لفتت الى ان ثمة رصدا لمجموعتين معروفتين بارتباطهما بـ”جبهة النصرة” و”داعش” اللتين تحركتا باشكال معينة عقب الضربات المتلاحقة التي وجهها الجيش الى التنظيمات الارهابية في جرود عرسال في الايام الاخيرة، والتي كانت ضربات محكمة مما يوحي بريبة في تحركات هاتين المجموعتين، مؤكدة ان الوضع في عرسال يبدو مضبوطاً باجراءات الجيش وخطواته الميدانية.

وفي سياق متصل، تحدّث مصدر أمني رفيع لصحيفة “الجمهورية” عن استهداف 3 حواجز للجيش اللبناني في طرابلس وإصابة جندي. واعتبر أنّ الهدف من محاولة فتح معركة في طرابلس هو الضغط على الجيش وإلهائه وإدخاله في معارك جانبية لحَرف الأنظار عن عرسال، وبغية التفاوض على فتح ممرّ للإرهابيّين”.

وأكّد المصدر الأمني لصحيفة “الجمهورية” أنّ “طرابلس لن تؤثّر على عرسال بعدما أحكمَ الجيش السيطرة وباتَ الوضع العسكري ممتازاً”، مشيراً الى أنّ مخابرات الجيش تلاحِق المجموعات التي تستهدف الحواجز في طرابلس.

وتَوَقّع سقوط إحدى أكبر المجموعات الإرهابية في المدينة التي تقوم بهذه الأعمال، قريباً، لأنّ الجيش لن يسمح بتحويل طرابلس عرسال – 2″.