Site icon IMLebanon

لليوم الرابع على التوالي.. التحالف الدولي يُغير على معاقل “داعش” في سوريا

شنت طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي، غارات عدة على معاقل لـ”تنظيم الدولة” في سوريا، ليل الجمعة، لليوم الرابع على التوالي.

وأعلن “اتحاد تنسيقيات الثورة” أن طيران التحالف شن غارات على مواقع للتنظيم في مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، حيث يسيطر عناصره على مساحات واسعة بالمدينة.

وذكر ناشطون سوريون بأن مقاتلات لقوات التحالف شنت سلسلة غارات على مدينة البوكمال وريفها شرقي البلاد، على الحدود العراقية، حيث يتمركز مسلحو التنظيم.

وأوضح ناشطون في البوكمال، أن مجموعة من “تنظيم الدولة” فجرت قصر المحافظ، الذي تسيطر عليه، وأحد مواقعها في مدينة الرقة، شمالي سوريا، قبل اختفائها من المنطقة.
هذا وأشار المرصد السوري الى ان التحالف نفذ غارات جوية ضربت قواعد “الدولة الاسلامية” في منطقة الميادين بشرق سوريا.

وأعلنت قناة “الجزيرة” أن طائرات التحالف تقصف مواقع لـ”داعش” في دير الزور شرق سوريا.

ولفت العقيد زياد حاج عبيد قائد الفرقة 77 في الجيش السوري الحر لصحيفة “عكاظ” الى أن الضربات الجوية ضيقت من عمل وانتشار “داعش” وافقدته القدرة على التوسع، لافتًا الى ان القضاء على التنظيم يحتاج الى عمل على الارض عبر “الجيش السوري الحر” ويكون ذلك عبر التنسيق العسكري ما بين التحالف الدولي وقيادة “الحر” من خلال غرفة عمليات مشتركة.
أما بشأن الخشية من استغلال النظام السوري تقهقر “داعش”، اوضح عبيد أن النظام لا يملك القدرة في التمدد على الارض هو يقصف بالطائرات ويلقي البراميل المتفجرة، قائلًا: “نحن كـ”جيش حر” جاهزون لأي مغامرة يقدم عليها النظام لكن المؤكد انه لا يملك القدرة على ذلك”.