Site icon IMLebanon

ضاهر لـ”السياسة”: “حزب الله” يعتبر الجيش ميليشيا تابعة له

khaled-el-daher-1

 

نفى عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد ضاهر، في تصريحات إلى “السياسة”، ما تناقلته وسائل إعلام فريق “8 آذار” عن اتهامه بالتحريض على الجيش اللبناني، معتبراً أن هدف حزب إيران في لبنان هو زج الجيش اللبناني في معركته لمناصرة النظام الأسدي في محاولة لضرب كل الأصوات الرافضة لهيمنة إيران على لبنان.

وقال ضاهر :”إن “من يتهمني بالتحريض على الجيش هو من يعتدي على الدستور اللبناني وعلى صلاحيات الجيش ويشوه صورته كحام للبنان، هم الذين يصادرون صلاحيات الجيش ويدعون بأنهم حماته، حيث أن إعلامهم يتعاطى مع الجيش وكأنه ميليشيا عند “حزب الله”، لأن الناس تعرف أن محاولة “حزب الله” توريط الجيش في عرسال، يقصد منها إراحة الحزب بعد الخسائر التي لحقت به في معارك القصير والقلمون”.

وعن دوره في إطلاق سراح العسكريين المخطوفين لدى “داعش” و”النصرة”، أكد ضاهر أنه تدخل مراراً لحل هذه الأزمة، لكنه اعتبر أن استمرار “حزب الله” بخرق وقف إطلاق النار في عرسال أحبط كل المساعي التي قام بها ومساعي “هيئة العلماء المسلمين”، “كون هذا الحزب لا يريد وقف إطلاق النار حتى وصلت الأمور إلى ما هي عليه، كذلك لا يريد إطلاق سراح العسكريين، وإن تشجيعه على المقايضة هدفه سحب قتلاه في القلمون”.

وقال: “نحن نؤيد ضرب الإرهاب، والنظام السوري يمثل قمة هذا الإرهاب، بعدما قتل شعبه بالأسلحة الكيماوية ودمر المدن والقرى على رؤوس أصحابها وساكنيها”.