IMLebanon

“الحياة”: المسلحون توغلوا في بريتال قبل تمكن “حزب الله” من اعادة السيطرة

hezballa

أكدت مصادر ان “حزب الله” استقدم تعزيرات عسكرية من عدد من البلدات البقاعية لردّ الهجوم المفاجئ الذي استهدف مراكزه من قبل مقاتلين ينتمون إلى مجموعات إرهابية مسلحة وغالبيتهم من “جبهة النصرة”.

المصادر لفتت لـ”الحياة” إلى أن الطرفين المتقاتلين استخدما كل أنواع الأسلحة من رشاشة وصاروخية وان مدفعية الحزب المنتشرة في أكثر من بلدة بقاعية تقع على مقربة من المناطق الجردية قصفت التجمّعات العسكرية للمجموعات المسلحة التي كانت توغلت داخل الأراضي اللبنانية آتية من منطقة القلمون في اتجاه بلدة عسال الورد السورية ومن ثم إلى جرود بريتال ويونين.

وأكدت المصادر أن أرتالاً من الآليات العسكرية التابعة لـ”حزب الله” شوهدت وهي تعبر عدداً من البلدات البقاعية في اتجاه جرود يونين وبريتال وقالت إن المجموعات المسلحة منيت بخسائر بشرية وإن جثثاً لمقاتليها لا زالت في أرض المعركة.

وكان شهود عيان اضطروا إلى الفرار من منازلهم القريبة من مواقع الاشتباكات أكدوا لـ “الحياة” بأن المعارك حصلت داخل الأراضي اللبنانية وأنهم سمعوا دوي الانفجارات الناجمة عن تبادل القصف الصاروخي. وأن المجموعات المسلحة تمكنت من التوغل في عمق جرود بريتال ويونين قبل ان يتمكن “حزب الله” من اعادة السيطرة على الوضع.