IMLebanon

قاطيشا: النظام السوري هو من أرسل الإرهابيين الى لبنان

wehbe-katisha-1

رأى مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية ” الجنرال وهبي قاطيشا أن الهدف من عملية مزارع شبعا إعطاء معنويات لمقاتلي “حزب الله” خصوصًا بعد الخسائر التي طالت الحزب في جرود بريتال.

واذ اكد على ان “جبهة النصرة” و”داعش” تنظيم ارهابي، سأل قاطيشا في حديث لـ”المستقبل”: “من اتى بهما الى لبنان ولمَ ظهرا في لبنان وليس في الاردن او تركيا مثلا؟”، لافتًا الى أن الجماعات المسلحة قامت بعملية انتقامية في جرد بريتال وغادرت لانهم يعلمون انهم لا يمكنهم البقاء في هذه المنطقة كونها بيئة حاضنة لـ”حزب الله”.

واكد على أن لا داعش ولا النصرة يمكنهم الدخول الى لبنان، معتبرًا ان التسويق للفكرة يأتي ضمن إطار تخويف المسيحيين لمصلحة بقاء “حزب الله”.

واضاف: “ما يضعف الدولة اللبنانية وجود فريق مسلح غير الجيش اللبناني والقوى الامنية”، رافضًا مقولة أن حزب الله ذهب الى سوريا للدفاع عن لبنان، وشدد على ان لا أحد يدافع عن الشعب الا الدولة.

واعتبر ان الحكومة اللبنانية تعاطت مع ملف العسكريين المخطوفين بشكل فاشل، قائلاً: “المقايضة تحصل بين كل دول العالم ومأخذي على الحكومة التي لم تتصرف كما يجب حينما إنتظرت دولاً ما للقيام بذلك، وكان يجب العمل بسرية اكبر”.

واذا رأى ان النظام السوري هو من أرسل الإرهابيين الى لبنان بهدف تصدير الحرب السورية، أكد انه من المستحيل ان ينجح تنظيم “داعش” في إنشاء دولة وكيان خاصة وانه يجارب من الدول الإسلامية.