Site icon IMLebanon

الاتحاد الأوروبي يخصص 1.4 بليون يورو مساعدات لأفغانستان

EUflag

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم السبت، منح مساعدات إضافية بقيمة 1.4 بليون يورو لأفغانستان بين الأعوام 2014 و2020 للمساعدة في تنمية هذا البلد.
وأضافت المفوضية أن “الأولوية في استخدام هذه الأموال ستكون في القطاعات الحيوية للنمو والاستقرار الاجتماعي في أفغانستان”، مثل الزراعة والتنمية الريفية والصحة وتعزيز المؤسسات الديموقراطية.
وتم التوقيع على برنامج التنمية هذا الجمعة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليين في واشنطن، بين المفوض الأوروبي المكلف شؤون التنمية أندريس بيبالغس ومستشار الرئيس أشرف غني للاقتصاد الوطني عمر زكيلوال.
وقال بيبالغس في بيان إن “الأموال ستذهب إلى حيث توجد احتياجات ماسة وحيث تكون أكثر فاعلية”، وأضاف “نأمل في أن يؤدي هذا التمويل إلى ظروف من شأنها تحسين سبل عيش الأفغان، من خلال إيجاد وظائف وتعزيز المؤسسات الأفغانية عبر السماح للسكان بإسماع أصواتهم في شكل أفضل”.
وأشاد المفوض كذلك بتشكيل حكومة وحدة وطنية “وبالتوافق مع جهات مانحة أخرى، يخصص الاتحاد الأوروبي عشرين في المئة من هذه الأموال لتشجيع الإصلاحات”، مشيراً إلى “ضرورة الاطلاع على تفاصيل برنامج الحكومة للإصلاحات”.