Site icon IMLebanon

ثنائية تارديل تقود البرازيل لحسم “كلاسيكو العالم” أمام الأرجنتين

 

حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزا مستحقا على الغريم الارجنتيني بثنائية نظيفة ضمن لقاء ودي على ملعب عش الطائر في العاصمة الصينية بكين.

ودخل المنتخب الارجنتيني اللقاء بكل قوة منذ البداية حيث شكل ضغط كثيف على مرمى السامبا الذي كان مرتبكا في البداية وكاد المهاجم اغويرو ان يدك المرمى بهدف مبكر لكن راية الحكم حسمت الموقف واعلنت عن حالة تسلل.

وقدم رفاق ميسي بداية قوية وسريعة جدا امام السامبا الذي كان في الوضع الدفاعي فقط ولم يستيطع الخروج كثيرا من منطقة.

وعند الدقيقة الثامنة كاد اغويرو ان يفتتح التسجيل عندما استلم كرة عرضية من زابالتيا وسدد كرة مقصية جميلة جدا لكن التسديدة علت القائم بقليل.

وقدم الثلاثي الارجنتيني المرعب ميسي ودي ماريا واغويرو لمحات فنية واداء ولا اروع في الشوط الاول.

وبعد بداية قوية لمصلحة الارجنتين تحسن اداء السامبا بشكل ملحوظ بعد الـعشرين دقيقة الاولى واصبح اضغط الاصفر واضح على مرمى التانغو.

وعند الدقيقة (28) سجل الاسم الجديد للمنتخب البرازيلي اللاعب تارديلي هدف مفاجئ عندما استغل الابعاد الخطاء للكرة من قبل اللاعب ديميكلس لتصل الكرة للاعب تارديلي الذي سدد الكرة بكل قوة داخل الشابك.

وانتفض السامبا بعد الهدف الاول بشكل جنوني نحو مرمى التانغو حيث كاد نيمار ان يسجل هدف ثاني عالمي ولا اروع عندما راوغ دفاعات التانغو بشكل لا يصدق وانفرد بالحارس روميرو لكن اللمسة الاخيرة لم تكن ناجحة من نيمار الذي اهرد فرصة الهدف الثاني بشكل غريب عند الدقيقة (33).

وعند الدقيقة (41) اهدر النجم ليونيل ميسي فرصة التعادل عندما اهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس جيفرسون بشكل بارع جدا.

 

 

وعلى عكس الشوط الاول دخل منتخب السامبا بشكل قوية وكاد ان يضرب شباك السماوي في وقت مبكر من الحصة الثانية عندما مرر نيمار كرة من ذهب الى المدافع فيليبي لويس الذي سدد كرة قوية جدا لكنها علت القائم بقليل.

وعند الدقيقة (51) كاد دي ماريا ان يسجل هدف التعادل عندما استغل خطاء اللاعب ويليان الذي اعد الكرة للخلف بشكل خاطئ لكن دي ماريا تأخر في تسديد الكرة ليبعد اللاعب دانيلوا الكرة في اخر لحظة.

وفي الدقيقة 64 وبعد ركنية متقنة من أوسكار وصلت تارديلي الذي سجل أول هدف شخصي له مع المنتخب البرازيل، لتصبح النتيجة هدفين مقابل لا شيء

وكاد هيغواين أن يسجل هدف تقليص الفارق عن طريق رأسية رائعة مرت قريبة جدا فوق العارضة في الدقيقة 72.