IMLebanon

دو ميستورا: لا حل عسكريا في سوريا

stephan-de-mistura

 

لفت المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دو ميستورا الى أن ما يحاول فعله عبر الذهاب الى طهران وموسكو، وبعدها الى دول اقليمية أخرى ثم الى دمشق مجددا، واخيرا الى نيويورك، هو الحصول على بعض الافكار التي يأمل أن تساعد الجميع على الادراك انه في الوقت الذي يتقدم فيه “داعش” بسرعة، الجميع في حاجة الى التحرك ايضا بسرعة في المسار السياسي، وهذه هي الطريقة الفضلى لمواجهة خطر “داعش” في المنطقة، من خلال تأكيد وجود حل ومسار سياسيين يشملان جميع الاطراف.

دو ميستورا، وبعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري، قال: “استكمالا للمشاورات التي أجريها، ازور لبنان في هذا الاطار ليومين كاملين، لأن هناك الكثير من الافكار التي أنا في حاجة الى الاستماع اليها من سياسيين حكماء لبنانيين ولديهم اطلاع على أوضاع المنطقة”.

وأضاف: “السبب الثاني هو أن بري ليس فقط ضليعا بالموضوع اللبناني، بل ايضا بأوضاع المنطقة والازمة في سوريا. ولقد استمعت الى بعض نصائحه وحاولت أن أفهم مدى جدية تأثير الصراع السوري على الوضع في لبنان، كما حاولت ان احصل على نصائح جيدة في شأن محاولة عملية تسريع ايجاد حل سياسي من أي نوع، ولبنان من خلال تاريخه يمكن ان يقدم دروسا، ومن هنا يمكن ان نستنتج أن لا حل عسكريا في سوريا”.

October 17, 2014 05:19 PM